الأهلي وبيراميدز  مواجهة ثأرية على لقب السوبر المصري 

النادي الأهلي و بيراميدز
النادي الأهلي و بيراميدز

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة صعبة أمام بيراميدز في بطولة كأس السوبر المصري، التي ستقام على استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويسعى مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي لحصد اللقب الثالث له في مسيرته مع القلعة الحمراء، بعدما سبق وتوج ببطولتي كأس السوبر المصري 2021، وكأس مصر 2022، حيث يرغب في كتابة اسمه بأحرف من نور بين مسيرة أعظم المدربين في تاريخ المارد الأحمر.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت يوم الثلاثاء الماضي إلى أبوظبي، وخاض الفريق تدريباته هناك، من أجل الاستعداد بقوة لمواجهة بيراميدز، كما حرص كولر على الاجتماع بلاعبي الفريق الأحمر وشدد لهم على ضرورة اسعاد الجماهير، ومواصلة حصد الألقاب.

وعقد كولر محاضرة فنية للاعبين، شرح خلالها كافة نقاط القوة والضعف في المنافس، كما اجتمع مع الجهاز المعاون من أجل اختيار التشكيل الأنسب وخطة المباراة التي ينوي تطبيقها مع لاعبيه من أجل الصعود إلى منصة التتويج.

ويراهن كولر على خبرات لاعبي الأهلي الكبيرة في حصد الالقاب، لكنه حذر اللاعبين من صعوبة اللقاء، وأكد أن تلك المواجهة ستكون مختلفة تمامًا، خصوصًا أن المنافس لا يعيش أي ضغوط، بعدما تم اختياره لخوض اللقاء بعد انسحاب نادي الزمالك من مواجهة الأهلي بطل القرن الأفريقي. 

وشدد كولر للاعبيه، أنه واثق تمامًا في قدراتهم الفنية والبدنية، مؤكدًا لهم بأنهم تعودا على التتويج بالبطولات، وأن شخصية النادي دائمًا لا تقبل سوى بحصد الألقاب، مشيرا إلى أن بيراميدز منافس قوي ولديه طموح للفوز بأول بطولة في تاريخه، وهو ما يزيد من صعوبة المباراة.

على جانب آخر، فإن جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق بيراميدز يمني النفس  بالتتويج باللقب  خصوصًا أنه دائمًا يواجه سوء حظ في النهائيات التي خاضها أمام المارد الأحمر.

وتعتبر بطولة السوبر هي الأمل الأخير لفريق بيراميدز من أجل التتويج بلقب هذا الموسم، بعدما ودع الفريق بطولة الكونفدرالية مؤخرًا، علاوة على خسارته لكأس مصر أمام الأهلي، بالإضافة للخروج من كأس الرابطة بعد الخسارة أمام إنبي في شهر مارس الماضي.

وحرص باتشيكو على رفع معنويات لاعبي بيراميدز وطالبهم ببذل قصارى جهدهم أمام الأهلي.

ويدير المباراة طاقم تحكيم مصري بقيادة محمود البنا ويعاونه أحمد توفيق طلب وهاني عبدالفتاح، فيما سيكون أحمد عيسى درويش من دولة الإمارات حكمًا رابعًا، ويتواجد على الفار أيضًا طاقم إماراتي مكون من عمر محمد آل علي وجاسم عبدالله.